أخبار الرياضة

بعشرة لاعبين "الملكي" يسقط غريمه الأزلي برشلونة بعقر داره بثنائية في لقاء "الكلاسيكو"

ريال مدريد

03.04.2016 | 00:44

انتزع ريال مدريد فوزاً غالياً (2-1) أمام غريمه التقليدي برشلونة في لقاء "كلاسيكو" الكرة الاسبانية السبت، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح جيرارد بيكيه التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 فيما عدل الفرنسي كريم بنزيمة النتيجة في الدقيقة 63، وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 86 ليواصل تصدره للائحة الهدافين برصيد 29 هدف.

وبالرغم من خسارة برشلونة إلا أنه حافظ على صدراته ترتيب المسابقة بـ76 نقطة، في المقابل حافظ أيضا ريال مدريد على مركزه الثالث بـ69 نقطة.

وسيطر برشلونة على الكرة منذ بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات من خلال البرازيلي نيمار داسيلفا في الدقيقة التاسعة بتمريرة بينية لزميله لويس سواريز، إلا أن الأخير يفشل في ترجمة الفرصة إلى هدف.

وفي الدقيقة 14 قاد جاريث بيل لاعب ريال مدريد أول هجمة حقيقة لفريقه إلا أن كرته تصل سهلة لبرافو حارس الريال، ومع حلول الدقيقة 19، سدد ركاتيتش كرة قوية على مرمى الريال، لكن نافاس حارس الفريق الملكي ينجح في الحفاظ عن مرماه.

ورد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسديدة قوية في الدقيقة 24 لكن برافو حارس برشلونة نجح في إبعادها، وفي الدقيقة 42 عرضية من نيمار قابلها الفيش القادم من الخلف بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تمر أعلى مرمى نافاس.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تصويبة صاروخية من كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء برشلونة لكن تسديدته تمر أعلى المرمى، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 54 من زمن أحداث الشوط الثاني، سدد ليونيل ميسي نجم برشلونة كرة صعبة على كيلور نافاس إلا أن حارس الملكي تمكن من إبعادها إلى ركنية، وبعدها بدقيقتين أدرك جيرايد بيكيه هدف التقدم للفريق الكتالوني، من رأسية رائعة بعد عرضية من ركاتيتش.

وفي الدقيقة 63 تمريرة من مارسيلو من على حدود منطقة الجزاء قابلها كروس ولعبها عرضية ويقابلها بنزيمه بدبل كيك لتسكن شباك برافو.

وبدا على نجوم فريق برشلونة الإرهاق الشديد ، وحالة من التفكك داخل أرض الملعب وغياب تام لنجومه الثلاثة ميسي وسواريز ونيمار، وتحرك إنريكي لتنشيط الصفوف بإشراك أردا توران مكان راكيتيتش، ورد زيدان بإشراك خيسي رودريجيز مكان بنزيمة.

واصل الضيوف الضغط الهجومي، وأضاع نجومه عدة فرص مؤكدة، وألغى الحكم هدفًا لجاريث بيل بداعي وجود مخالفة ضد ألبا، ثم زادت المعاناة ببطاقة حمراء لسيرجيو راموس، إلا أن "الميرينجي" لم يستسلم، حيث لعب جاريث بيل كرة عرضية، استقبلها كريستيانو رونالدو بصدره وسددها قوية في الشباك مسجلاً الهدف الثاني ورقم 16 له في الكلاسيكو، وسط صدمة جماهير البارشا وفرحة مجنونة لزيدان.

سيريانيوز