أخبار العالم

مقتل 76 شخصا في نيبال وبنغلاديش ونزوح اكثر من 3 مليون شخص في الهند بسبب الفيضانات

15.07.2019 | 20:25

لقي 76 شخصا مصرعهم في نيبال وبنغلاديش ونزح اكثر من 3 ملايين شخص عن ديارهم في شمال وشمال شرق الهند بسبب الفيضانات جراء سقوط الامطار الموسمية.

وقالت وكالة رويترز نقلا عن السلطات في نيبال ان "الفيضانات التي غمرت ثلث مناطق البلاد أودت بحياة 64 شخصا كما اعتبر 31 آخرون في عداد المفقودين"، مشيرة إلى أن كثيرا ممن توفوا راحوا ضحية انهيارات أرضية جرفت البيوت.

بدورهم، أفاد مسؤولون حكوميون في بنغلاديش عن سقوط ضحايا جراء تساقط الأمطار الموسمية في بنغلاديش بالإضافة إلى تشرد 190 ألف شخص.

وفي الهند، قال مسؤولون إن الفيضانات أرغمت أكثر من ثلاثة ملايين شخص على النزوح عن ديارهم في شمال وشمال شرق الهند.

وقالت حكومة ولاية بيهار في بيان لها إن نحو 1.9 مليون شخص فروا من منازلهم بسبب ارتفاع مستوى المياه.

ولبيهار، وهي ولاية زراعية فقيرة تاريخ مع الفيضانات في مناطقها الشمالية المتاخمة لنيبال.

كما ارتفعت مياه الفيضانات في ولاية أسام بشمال شرق الهند خلال الليل واستمر تدفق المياه في نهر براهمابوترا الذي ينبع من جبال الهيملايا وفروعه والذي يصب في بنغلادش.

وقالت السلطات في أسام إن الفيضانات شردت أكثر من 1.7 مليون شخص في الولاية وإن معظم حديقة كازيرانجا الوطنية التي يوجد بها وحيد القرن النادر غمرتها المياه أيضا.

وتشهد الهند وبنغلاديش ونيبال سنويا جراء هطول أمطار غزيرة بين حزيران ايلول، تتسبب بسقوط مئات الضحايا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.