الأخبار المحلية

روسيا تتهم مقاتلي المعارضة بـ"انتهاك" هدنة ادلب.. والنظامي يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بمحيط جبلة

08.03.2020 | 15:03

اتهمت روسيا فصائل المعارضة المسلحة بـ"انتهاك" اتفاق وقف اطلاق النار في محافظة ادلب، الذي تم التوصل اليه الأسبوع الماضي، فيما تحدثت وكالة "سانا" عن تدمير الدفاعات الجوية طائرتين مسيرتين في محيط جبلة.

وافادت وكالة "سانا" ان فصائل المعارضة المسلحة أطلقت 4 قذائف على قريتي حزارين والدار الكبيرة في ريف إدلب الجنوبى ما تسبب بوقوع أضرار مادية، ماحدا بالجيش النظامي للرد على مصدر اطلاق القذائف.

واشارت الوكالة الى ان الدفاعات الجوية دمرت طائرتين مسيرتين في محيط جبلة، قادمتين من مواقع انتشار الفصائل المسلحة في إدلب.

من جانبه، اعلن مركز المصالحة الروسي، في بيان نشرته وسائل اعلام روسية، ان الفصائل المسلحة "انتهكت 19 مرة"، نظام وقف اطلاق النار في ادلب، خلال الساعات الـ42 الماضية.

وكان مركز المصالحة الروسي أفاد، يوم الجمعة، بأن المسلحين انتهكوا نظام وقف إطلاق النار 6 مرات.

ودخل وقف إطلاق النار في ادلب، حيز التنفيذ ليل الخميس – الجمعة الماضي،  بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان، عقب حملة قصف غير مسبوقة شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي في كانون الأول الماضي.

وتضمن الاتفاق الروسي التركي حزمة قرارات من شانها تخفيف التوتر في ادلب، تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وانشاء ممر امن، وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة اعتبارا من 15 اذار، الا ان تركيا هددت بالرد على أي انتهاكات او هجوم يستهدف نقاط المراقبة التابعة لها في ادلب .

سيريانيوز


TAG: