الاخبار السياسية

في اتصال هاتفي.. لافروف وظريف يبحثان التسوية السورية

07.11.2017 | 17:16

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في اتصال هاتفي عدة قضايا تصدرها ملف التطورات الأخيرة للأزمة في سوريا.

وأفادت وسائل إعلامية, نقلاً عن وزارة الخارجية الروسية, أن الوزيرين تبادلا آراءهما بشأن حالة عملية التسوية في سوريا.

وتعتبر إيران وروسيا من أكثر الدول دعماً للنظام حيث تقدمان الدعم للجيش النظامي في مختلف المناطق، فضلاً عن تقديمهما الدعم الاقتصادي والسياسي للنظام السوري في الحرب المستمرة منذ عام 2011.

كما تتفاوضان مع تركيا بشكل منفصل في الاشهر الاخيرة في أستانا بشان وقف العنف في سوريا من خلال إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدة مناطق.

 ويأتي ذلك في وقت تسعى فيه روسيا إلى عقد مؤتمر "الشعب السوري" في مدينة سوتشي الروسية يضم مختلف أطياف الشعب السوري من ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، وكذلك من مختلف الفصائل المعارضة , حيث المؤتمر أول محاولة لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 بحسب ما أعلنت عنه موسكو.  

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.