الأخبار المحلية

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

27.03.2020 | 12:45

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية على حسابها على الفيسبوك ان "الوزارة طلبت من الجهات التابعة لها اصطحاب المواطنين السوريين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي لدى الجهات الصحية المختصة وإخضاعهم للحجر الصحي المنزلي 14 يوماً للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كوفيد 19".

واضافت الوزارة أن "هذا الإجراء يأتي في إطار الخطوات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونظراً للمخاطر الصحية الجسيمة التي يحملها الفيروس المذكور وتطور انتشاره على المستوى العالمي ولضمان الحفاظ على الصحة العامة في جميع أرجاء سورية وتوفير أقصى معايير السلامة العامة للمواطنين والمقيمين".

ويعاقب القانون بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من خمسين ألف ليرة إلى خمسمئة ألف ليرة سورية، في حال قام بنقل العدوي بالـ"كورونا" عن قصد،  أو امتنع عن تنفيذ أي إجراء طلب منه لمنع تفشي المرض، او تعمد اخفاء المصاب بالفيروس.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.