الأخبار المحلية

وكالة: مقتل 4 أطفال جراء غرق مركب لاجئين متوجه من تركيا لليونان

صورة لقوارب قبالة سواحل ولاية موغلا التركية (المصدر: وكالة الأناضول)

16.12.2015 | 11:27

خفر السواحل التركي يعلن ضبط 28 لاجئ سوري خلال محاولتهم الإنطلاق من أنطاليا إلى اليونان

أفادت وكالة (الأناضول) التركية, يوم الأربعاء, عن مقتل 4 أطفال جراء غرق مركبهم أمام سواحل بلدة "بودرم" خلال محاولتهم التوجه لجزيرة كوس اليونانية.

ونقلت الوكالة عن والي موغلا عامر جيجك أن " فرق خفر السواحل انتشلت جثة 4 أطفال، وأنقذت نحو 60 لاجئا، إثر غرق قاربهم ، قبالة جزيرة "قرة أضا"،  فيما تستمر عمليات البحث عن 4 مفقودين في المنطقة".

 وكان 4 أطفال لقوا حتفهم, أواخر الشهر الماضي اثر غرق قارب يقل لاجئين قبال السواحل التركية بمنطقة جناق قلعة.

وفي سياق متصل، أعلن خفر السواحل التركي, في بيان له, أنه ضبط " 28 لاجئا سوريا بينهم 5 أطفال،  قبالة قضاء (كاش) التابعة لولاية (أنطاليا) التركية، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، كانوا على متن قارب مطاطي، لدى محاولتهم التوجه إلى جزيرة (ميدلي) يونانية، بطريقة غير مشروعة".

وكان خفر السواحل ضبط, يوم السبت الماضي, 60 مهاجرا يحملون الجنسية السورية والعراقية، خلال محاولتهم الوصول بطريقة "غير شرعية" الى اليونان.

 ويشار إلى أن تركيا وقعت مع الاتحاد الاوروبي في تشرين الثاني الماضي، خلال قمة بروكسل التي جمعت 28 دولة، اتفاقا تتعهد بموجبه بوقف تدفق اللاجئين الى اوروبا مقابل الحصول على حوافز مادية بقيمة 3 مليار يورو لتحسين حياة اللاجئين السوريين الذين يعيشون الآن في تركيا، وتسهيلات للمواطنين الاتراك بوعد دخولهم الى اوروبا دون الحاجة الى تاشيرات دخول.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا حوالي 2.2 مليون نسمة، اذ تعتبر تركيا من المحطات الهامة بالنسبة للاجئين الراغبين بالعبور إلى اليونان بحراً ومن ثم إلى الدول الأوربية الغنية للحصول على حق اللجوء.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.