الأخبار المحلية

"وحدات حماية الشعب": مقتل سبعة جنود أتراك في ناحية شرا بعفرين

31.03.2018 | 16:28

أعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية، يوم السبت، عن مقتل سبعة جنود أتراك في كمين تم تنفيذه في ناحية شرا بمنطقة عفرين في ريف حلب.

وذكرت قوات "سوريا الديمقراطية" على موقعها الالكتروني، نقلا عن المكتب الإعلامي لوحدات "حماية الشعب" YPG في عفرين ،أن "وحدات حماية الشعب "YPG و "وحدات حماية المرأة "YPJ نفذت صباح اليوم كميناً محكماً في ناحية شرا بعفرين، ما أدى لمقتل سبعة جنود أتراك لدى محاولتهم التوجه إلى مركز عفرين".

وكان جنديان تركيان قتلا وأصيب 6 آخرين يوم الأربعاء، بحسب ما أعلنت "وحدات حماية الشعب الكردية"، اثر عملية استهدفت تجمعاً لهم على طريق جندريسه- عفرين.

وسبق ان اعلنت السلطات التركية في الفترة الاخيرة عن مقتل واصابة عدد من جنودها بانفجار وقع في عفرين.

 وتمكنت القوات التركية في 18 آذار الجاري من السيطرة على مركز مدينة عفرين، بعد عملية عسكرية باسم "غضن الزيتون" بدأتها مع فصائل "الجيش الحر" المعارض في 20 كانون الثاني الماضي، ضد مقاتلين أكراد.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )