المنوعات

مقتل ممثلة سورية في ظروف غامضة في هولندا

18.03.2021 | 20:27

فارقت الممثلة والفنانة التشكيلية السورية رائفة الرز الحياة بعد تعرضها لطعنات حادة حيث تقيم في هولندا وفشل الإسعافات الأولية التي تلقتها من الشرطة بإنقاذ حياتها.

وكشف شقيقة الفنانة الراحلة سليمان الرز في تصريح لـ"CNN" إنّ عائلة الفنّانة في دمشق تلقت نبأ وفاتها صباح الأربعاء، عن طريق إحدى صديقاتها المقيمات في هولندا.

وأضاف "أنه تم إخبارهم أنّ التفاصيل حول حادثة مقتلها، والدوافع وراءها، لن تكون متوفرة قبل الأحد المقبل، لحين استكمال الشرطة الهولندية تحقيقاتها".

ونعى عدد من نجوم الفن في سورية الفنانة الراحلة من بينهم أمل عرفة التي كتبت عبر حسابها في إنستغرام    : "يا وجع قلبي. رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك.. السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك.. كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام (...)".

كما نعت الفنانة يارا صبري عبر حسابها في إنستغرام الراحلة وكتبت: "رائفة الرز ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق... ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها في ظروف غامضة حتى الآن".

يذكر أن رائفة الرز ممثلة مسرح في سوريا، عرفت فنيا باسم "رائفة أحمد"، وكانت وصلت إلى هولندا، قبل سنوات، حيث قدمت طلب لجوء، وطلبت لاحقا الحصول على الجنسية الهولندية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.