أخبار العالم

العثور على عشرة لاجئين في ثلاجة شاحنة بألمانيا

الشاحنة التي عثر فيها على اللاجئين المتجمدين بردا (مصدر الصورة وسائل اعلام)

25.01.2016 | 12:03

عثرت الشرطة الألمانية يوم الاحد، على عشرة لاجئين بينهم خمسة أطفال متجمدين من البرد بعد أن وضعهم مهربون في ثلاجة شاحنة كانت تنقل بضاعة من فرنسا إلى ألمانيا.
ونقلت وسائل اعلام ألمانية عن الشرطة قولها إن اللاجئين العشرة كانوا متجمدين تماماً، مضيفة أن بينهم عراقي، ولكنها لم تكشف عن جنسيات الآخرين. ووفقاً للتحقيقات، فإن المهربين تمكنوا من وضع عائلة اللاجئين داخل ثلاجة الشاحنة المتجهة الى ألمانيا بينما كان السائق نائماً في كابينة القيادة. وأشارت هذه التحقيقات إلى أن اللاجئين كانوا يرغبون في التوجه إلى بريطانيا.
وبحسب وسائل الإعلام فإن درجة الحرارة لم تزد عن ثلاث درجات مئوية, ما أدى إلى تجمد اللاجئين بعد بقائهم عدة ساعات.
ولم يتم اكتشاف أمر اللاجئين العشرة، وبينهم خمسة أطفال تراوحت أعمارهم بين ثمانية أشهر و15 عاماً، إلا عند تفريغ محتويات الثلاجة بعد رحلة استغرقت ثماني ساعات في مدينة كيمبن غربي ألمانيا.
ويشار الى أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها, ففي حادثة مشابهة العام الماضي تم العثور على جثث لـ 71 مهاجر غير شرعي بينهم نساء وأطفال في النمسا توفوا خنقا في شاحنة بالنمسا, حيث عثر على "وثائق سفر سورية" مع الجثث.
وتعتبر بريطانيا من أصعب الدول الممكن الوصول إليها بهدف اللجوء.وحاول آلاف اللاجئين في الفترة الأخيرة عبور نفق "يوروتونيل" في كاليه الفرنسية متوجهين إلى بريطانيا.
وغالبا ما تكون الشاحنات المتوجهة إلى بريطانيا هي الطريقة لوصولهم الى هناك، فيحاول اللاجئون التعلق بها أو التسلل لداخلها، وهي طريقة تحفها المخاطر والصعوبات, فهي تحت المراقبة الكثيفة من قبل أعين الشرطة.
وكانت الحكومة البريطانية طلبت من فرنسا وبشكل مستمر زيادة إجراءات الأمن عند مدخل نفق "يوروتونيل". كما قدمت لندن مساعدات مالية لبناء أسوار حديدية وعوازل في كاليه.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.