أخبار الرياضة

بطل العالم فيرستابن يواصل الانتصارات بإحرازه جائزة السعودية للفورمولا واحد

ماكس فيرستابين

10.03.2024 | 16:51

حقق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية فوزه الثاني هذا العام والتاسع توالياً منذ الموسم الماضي، باحتلاله الأحد المركز الاول في جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وهيمن فيرستابن (26 عاما) الذي انطلق من المركز الاول على السباق (50 لفة) الذي انهاه في وقت قدره 1:20:43.273 ساعة من دون أن يواجه أي منافسة تذكر، ليرفع عدد انتصاراته المتتالية منذ جائزة اليابان العام الماضي إلى 9 وإلى 56 في مسيرته.

كما صعد فيرستابن إلى منصة التتويج للمرة الـ 100 في مسيرته في سعيه للقبه الرابع توالياً، في حين أثبتت مجريات الجولة الثانية التي اقيمت في شوارع جدّة أن ريد بول وسائقه الهولندي سيهيمنان مرة جديدة على البطولة.

وحقق ريد بول بداية مثالية للموسم الجديد، بعدما وصل سائقه الاخر المكسيكي سيرخيو بيريس ثانيا الذي نال عقوبة اضافة 5 ثوان إلى توقيته متأخرا بفارق 13.643 ثانية عن زميله في سيناريو مشابه لباكورة الجولات في البحرين الاسبوع الماضي.

وحلّ سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو والذي خسر أفضلية انطلاقه من المركز الثاني لصالح المكسيكي في المرتبة الثالثة بفارق 18.639 ثانية عن الفائز، فيما سرق زميله السائق الشاب البريطاني أوليفر بيرمان (18 عاماً) الاضواء بحلوله سابعاً في باكورة مشاركاته بعدما جلس في مقصورة فيراري بدلاً من الإسباني كارلوس ساينس الذي خضع لجراحة جراء إصابته بالتهاب الزائدة الدودية.

وبات بيرمان الذي انطلق من المركز الحادي عشر في سن الـ 18 عاماً و10 أشهر أصغر سائق يدافع عن ألوان "الحصان الجامح" وثالث أصغر سائق في التاريخ يشارك في سباق للفورمولا واحد.

ووصل الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) رابعاً، وسائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو خامساً، وأكمل المراكز العشرة الأولى البريطانيون جورج راسل (مرسيدس) وبيرمان ولاندو نوريس (ماكلارين) وبطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون (مرسيدس) وسائق هاس الالماني نيكو هالكنبرغ.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.