الأخبار المحلية

منسقو الاستجابة: أكثر من 376 ألف مدني مازالوا متأثرين بـ "زلزال شباط"

07.02.2024 | 18:54

أكّد فريق منسقو استجابة سوريا، أنه لايزال أكثر من 376 ألف مدني متأثرين بالأثار التي خلفها زلزال شباط المدمر شمال غربي سوريا، العام الماضي.

ووفق الفريق فإن أكثر من 51.931 مدني لا يزالون خارج منازلهم ضمن المخيمات ومراكز الإيواء، وأن عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية ارتفع في شمال غرب سوريا بمقدار 200 ألف مدني، ويصل عدد المحتاجين إلى 4.6 مليون مدن.

 وقال تقرير الفريق إن أكثر من 21 ألف عائلة فقدت مصادر دخلها الأساسي، مما زاد عدد العائلات التي تعتمد على المساعدات الإنسانية في المنطقة.

وبحسب البيان، ارتفعت أسعار المواد والسلع المختلفة بنسب وسطية تراوحت بين 75-120 بالمئة، ووصول حد الفقر المعترف به إلى قيمة 9.938 ليرة تركية، ووصول حد الفقر المدقع بعد عام كامل من الزلزال إلى قيمة 7.844 ليرة تركية.

وأشار التقرير إلى أن نسبة إصلاح الأضرار داخل تلك المنشآت بلغت 62% أي أن 38% لازالت تشكل تهديد محتمل في حاول تعرض المنطقة لكوارث جديدة

وأكّد التقرير أنه لم يصل إلى اليوم نسبة الاستجابة الإنسانية المخصّصة لمتضرري الزلزال إلى الحد الذي يتناسب مع الاحتياجات الهائلة التي خلفها الزلزال ولم تتجاوز عتبة 53.73 بالمئة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.