الاخبار السياسية

الكرملين: قمة سوتشي الثلاثية ستبحث الأزمة السورية بكامل ملفاتها

17.11.2017 | 13:17

أعلن الكرملين، يوم الجمعة، أن اجتماع القمة الثلاثي بين زعماء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية سيتناول الأجندة السورية بكامل طيفها.

وأوضح الكرملين في بيان أن "الاجتماع سيتناول الخطوات الواجب اتخاذها من أجل تطبيع الأوضاع بعيد المدى في سوريا، على خلفية النجاحات الأخيرة في مكافحة الإرهاب والخفض الملحوظ لحدة العنف في البلاد."

وسبق للكرملين أن أكد يوم الخميس أن زعماء الدول الثلاث الضامنة في مفاوضات أستانا، سوف يتبادلون في سوتشي مواقفهم إزاء تطورات التسوية السورية، آخذين في عين الاعتبار التعاون المثمر بين دولهم على منصة أستانا.

ومن المرتقب أن يلتقي زعماء روسيا وتركيا وايران في 22 الجاري بمدينة سوتشي الروسية لبحث الوضع في سوريا.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، سيرغي لافروف ومولود جاويش أوغلو ومحمد جواد ظريف اجتماعا في مدينة أنطاليا التركية أواخر الأسبوع الجاري، تمهيدا للقمة المرتقبة.

وكانت الرئاسة التركية قالت يوم الخميس ان قمة سوتشي بشأن سوريا ستبحث مناطق تخفيف التوتر وسبل ايصال المساعدات الانسانية اضافة الى الحل السياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، وسبل مساهمة الدول الثلاثة الضامنة في مباحثات جنيف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.