الاخبار السياسية

ماكرون يبحث مع ترامب وماي نتائج الهجوم الثلاثي على سوريا

15.04.2018 | 11:14

بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يوم السبت، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، و ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، نتائج الهجوم الثلاثي على سوريا.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، في بيان، نشرته وسائل اعلام، ان ماكرون أشاد " بنجاح الضربة العسكرية التي استهدفت قدرات النظام السوري الكيميائية، بالتعاون بين بلاده والولايات المتحدة وبريطانيا"

وجاء الاتصال، في وقت بحث ماكرون هاتفياُ مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الهجوم الثلاثي على سوريا، حيث أبدى رغبته في تعزيز التعاون بهدف ايجاد حل سياسي للازمة السورية.

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضربات صاروخية، ليلة الجمعة، على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا، مما اسفر عن سقوط جرحى، في هجمات جاءت رداً على هجوم يشتبه أنه شن بمواد سامة في مدينة دوما بريف دمشق، فيما اعلن النظام انه رد على تلك الاعتداءات.

و برزت  ردود أفعال دولية منددة ومرحبة بالهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على مواقع تابعة للجيش النظامي في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.