الاخبار السياسية

استجواب البشير في قضايا "فساد" بعد العثور على مبالغ ضخمة في مقر سكنه

20.04.2019 | 21:01

تعتزم النيابة العامة بالسودان استجواب الرئيس المخلوع عمر البشير المتواجد داخل سجن بالخرطوم، في قضايا "فساد"، وذلك بعد العثور على أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو داخل مقر سكنه الرئاسي.

وقال مصدر قضائي لوكالة "رويترز"، ان وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد "أمر بالقبض على البشير وباستجوابه عاجلا تمهيدا لتقديمه للمحاكمة".

ويأتي هذا الإجراء بعدما تلقت النيابة معلومات من قبل الاستخبارات العسكرية بوجود مبالغ ضخمة في مقر سكن البشير الرئاسي خلال عملية التفتيش، حيث تم العثور في إحدى الغرف على حقائب بها أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو إضافة إلى 5 ملايين جنيه سوداني، بحسب المصدر.

من جانبه، اشار احد لجنة مكافحة الفساد في تصريح لشبكة "بي بي سي"، الى ان فريق التفتيش المكون من عناصر من الشرطة والاستخبارات وجدوا "6 ملايين يورو وأكثر من 300 ألف دولار في المنزل".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان البشير قد نقل يوم الخميس الماضي، إلى سجن "كوبر"، بعد ان وضع تحت الاقامة الجبرية في مقر اقامته منذ عزله من قبل القوات المسلحة.

 وأسقطت‪ القوات المسلحة السودانية الشهر الجاري، نظام البشير ، بعد احتجاجات دامت عدة أسابيع طالبت بتنحيه عن السلطة، معلناً عن عدة اجراءات تتضمن تشكيل مجلس عسكري لفترة انتقالية مدتها عامين، وحكومة  مدنية في الفترة المقبلة.

سيريانيوز

 


TAG: