أخبار العالم

ارتفاع عدد قتلى حريق أوكلاند بكاليفورنيا الى 24 شخصا

04.12.2016 | 23:35

ارتفع عدد قتلى حريق نشب في مدينة أوكلاند بكاليفورنيا الى 24 شخصا، وسط توقعات بارتفاع العدد نظراً لوجود مفقودين كثر.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم مكتب شرطة ألاميدا السارجنت راي كيلي قوله  إنه "تم العثور على 24 جثة مع قيام السلطات بعملية تمشيط داخل المبنى المؤلف من طابقين والممتلئ بالأنقاض والذي كان يستخدم من جانب مجموعة من الرسامين".

وتابع أنه " من المرجح أن يرتفع عدد قتلى الحريق الذي قال مسؤولو الإطفاء إنه لم يسبق له مثيل في تاريخ المدينة من حيث عدد القتلى الذي خلفه"، لافتا الى ان " أسماء القتلى ستعلن خلال الساعات القادمة بعد إبلاغ ذويهم".

وكانت السلطات الامريكية اعلنت يوم السبت ان 9 أشخاص لقوا  مصرعهم وفقد نحو 50 آخرين في الحريق.

وقال كيلي للصحفيين "لقد أعطيناكم العدد وهو 24 (في إشارة لعدد القتلى) هذا العدد سيرتفع"، مشيرا الى انه "فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين ما زالوا مفقودين .. نعم.. إنه عدد كبير".

من جهتها، اوضحت المسؤولة في جهاز الإطفاء بمدينة أوكلاند ميليندا دريتون إنه" تم تفتيش 20 في المئة فقط من مساحة المبنى خلال 12 ساعة الماضية"، لافتة الى  أن "مصدر الحريق لم يتحدد بعد وأن سببه أيضا ما زال مجهولا".

وقد أثار الحادث موجة من القلق في مجتمع الفن والموسيقى.

ويعد المبنى مكان الحادث، احد المباني التي تحولت إلى مجمع للفنانين في منطقة فروتفال بالمدينة التي يقطنها غالبية من أصول لاتينية ويوجد فيها كثير من الرسامين الذين يعيشون ويعملون في مثل هذه المباني حيث ان معظم الضحايا في العشرينات والثلاثينات من العمر.

يذكر أن حريق هائل للغابات اندلع قرب بلدة ليك إيزابيلا الجبلية بوسط كاليفورنيا حزيران الماضي، وتسبب بدمار أكثر من 50 مبنى.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.