الأخبار المحلية

أطباء بلا حدود تطالب بتحقيق مستقل في قصف طال مشفى تدعمه بادلب.. وتتهم القوات النظامية بالمسؤولية عنه

مستشفى في ادلب

18.02.2016 | 14:36

طالبت منظمة "اطباء بلا حدود"، يوم الخميس، بإيقاف الغارات الجوية على المرافق الطبية في سورية وإجراء تحقيق مستقل عن هذه الهجمات"، مرجحة ان يكون التحالف الذي تقوده الحكومة السورية مسؤولا عن القصف الذي استهدف مستشفى في ادلب".

وقالت الرئيسة الدولية للمنظمةجوان ليو، إن "الهجوم الذي استهدف مستشفى في معرة النعمان بادلب متعمدا  وعلى الأرجح شّنه التحالف الذي تقوده الحكومة السورية الذي بالدرجة الأولى لها تواجد فعال في هذه المنطقة".

واضافت ليو، "لم نعط إحداثيات النظام العالمي لتحديد الموقع الخاص بالمستشفى للسلطات السورية أو الروسية بناء على طلب العاملين".

وبلغ عدد الهجمات الجوية أو المدفعية على المرافق المدعومة من قبل أطباء بلا حدود خلال عام واحد 101 ضربة جوية غالبيتها تعرضت للقصف مرتين بعد وصول الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ.

وكانت غارات جوية "لم يحدد مصدرها" استهدفت مستشفيين في ادلب وحلب اسفرت عن مقتل 25 شخصا، فيما وجهت الولايات المتحدة  اصابع الاتهام إلى روسيا بالمسؤولية عن هذا القصف، وهو ما نفته الاخيرة، مؤكدة أنها تتجنب تنفيذ غاراتها في أماكن تواجد المدنيين او المناطق المأهولة


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.