المنوعات

رجل مشرد يحصل على 47 ألف دولار بسبب نشر صورة له دون علمه

25.03.2021 | 22:25

حصل رجل مشرد على تعويضات تقدر بـ 47 ألف دولار بعد أن التقطت مجلة صورة له تكشف ملامح وجهه دون علمه.

ووفقاً لصحيفة لوفيغارو الفرنسية فقد نشرت مجلة باري ماتش الفرنسية تقريرًا عن مستهلكي الكوكايين عام 2018، إلا أن أصدقاء الضحية تعرفوا على وجهه من خلال صورة واضحة له، يرتدي فيها قبعة زرقاء وكلبه جالسا تحت قدميه.

وتقدم الرجل البالغ من العمر 48 عاما بدعوى قضائية ضد المجلة التي أدينت لأول مرة عام 2019، وحصل حينها على تعويض يقدر بـ10 آلاف يورو، وإلى جانب الغرامة ألزمت المجلة بإزالة الصورة.

ومع ذلك، لم يتم سوى حذف الصورة فقط من موقع باري ماتش على الويب، بينما ظلت متاحة على التطبيق الخاص بالمجلة على الهواتف المحمولة.

وتوجه الرجل مرة أخرى بعد مرور بضعة أشهر إلى المحكمة. وبناء على ذلك، أرغمت المحكمة باري ماتش في كانون الأول 2020 بدفع مبلغ إضافي قدره 30 ألف يورو لصاحب الشكوى.

بدورها قالت وزارة الداخلية على موقعها الرسمي أن "الحق في الصورة يفترض احترام الخصوصية. بالتالي، من الضروري الحصول على موافقة خطية فيما يتعلق باستخدام الصور".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.