الأخبار المحلية

هل اسهم ظهور رامي مخلوف في  تدهور سعر صرف الليرة؟

18.05.2020 | 10:29

أفادت مصادر إعلامية عن تراجع سعر صرف الليرة إلى مستويات قياسية أمام الدولار الأمريكي حيث وصل الأخير إلى اكثر من 1730 ليرة حيث أرجعه البعض إلى تحذيرات رجل الأعمال رامي مخلوف بانهيار اقتصادي على خلفية الخلاف بين سيريتل والحكومة.

وقالت المصادر ان الليرة السورية واصلت انخفاضها لتصل إلى مستويات قياسية حيث سجل سعر صرف الدولار 1730  في دمشق.

وأرجعت بعض المصادر ان سبب انخفاض الدولار إلى ظهور رامي مخلوف بمقطع فيديو يوم الاحد تحدث فيه عن الخلاف بين شركة سيريتل والحكومة وتحذيراته من انهيار اقتصادي في البلاد.

وادت الأزمة الاقتصادية في لبنان وإيقاف سحب الأموال بالعملات الصعبة من المصارف اللبنانية، إلى تأثر الاقتصاد السوري بشكل كبير وخاصة سعر الصرف.

ويأتي انهيار الليرة مع استمرار المصرف المركزي السوري بتحديد سعر 700 ليرة مقابل كل دولار أمريكي كسعر رسمي أمام كل التعاملات الرسمية وتسليم الحوالات الخارجية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.