الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على حرستا في ريف دمشق وقرب دير حافر بحلب .. والمعارضة تتهم النظام بـ"خرق الهدنة"

صورة ارشيفية

05.03.2016 | 21:25

سقط ضحايا, يوم السبت, جراء قصف طال مدينة حرستا بريف دمشق و قرية قرب مدينة دير حافر بريف حلب, كما استهدف قصف بلدة جرجناز بريف ادلب وأحياء بدرعا, حيث اتهمت مصادر معارضة القوات النظامية بارتكاب "خرق جديد" للهدنة.


وقالت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "القوات النظامية خرقت الهدنة بعد استهدافها مدينة حرستا بقذائف المدفعية الثقيلة,  ما أدى لسقوط قتيلين وعدد من الجرحى".


واوضحت المصادر ان "القوات النظامية قامت بتفجير أحد الأبنية في المدينة عن طريق حفر نفق أسفله ومن ثم تفجيره بالمتفجرات".


من ناحية اخرى, تحدث  نشطاء  عن "سقوط قتلى من عائلة واحدة جراء قصف جوي استهدف قرية أم خرزة قرب مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي".


وفي ريف ادلب, قالت مصادر معارضة   ان الطيران الحربي شن غارة على بلدة جرجناز دون تسجيل اصابات, وذلك في "خرق جديد للهدنة".


من جانب آخر ذكرت مصادر معارضة ان "القوات النظامية استهدفت الطريق الواصل ما بين الحراك وبلدة مليحة العطش بقذائف المدفعية وبالصارويخ، بينما تعرضت أحياء درعا البلد لقصف مدفعي دون تسجيل سقوط ضحايا".


وكان (المرصد السوري لحقوق الانسان) قال, في وقت سابق اليوم, ان 135 شخصا قتلوا في الأسبوع الأول من "الهدنة" بسوريا في مناطق يشملها اتفاق "وقف اطلاق النار".

وكان مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم, قال في وقت سابق اليوم  انه "وثق 9 خروق لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة في سوريا".


ودخل اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا, حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي، حيث يتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.