المنوعات

كندا علوش تدعو لتوقيع عريضة " #مع_اللاجئين"

عريضة #مع_اللاجئين للأمم المتحدة

12.08.2016 | 08:20

دعت الممثلة كندا علوش للتوقيع عريضة #مع_اللاجئين للأمم المتحدة التي سيتم تقديمها في 19 أيلول 2016 قبيل انعقاد الجمعية العامة للإمم المتحدة في نيويورك مطالبة حكومات العالم بدعم اللاجئين.

ونشرت كندا على صفحتها الشخصية عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي صورة وكتبت فوقها "تقدم مفوضية اللاجئين عريضة #مع_اللاجئين للأمم المتحدة في الشهر المقبل. ادعم اللاجئين واضف اسمك".

 

من جهتها, دعت مفوضية اللاجئين إلى الانضمام " فهل ستقف #مع_اللاجئين؟ انضم إلى 538,649 شخص تعهدوا بتقديم الدعم والوقوف #مع_اللاجئين, أنا أقف #مع_اللاجئين".

وأضافت المفوضية "تجبر الحروب يومياً آلاف العائلات على الفرار من وطنها,أشخاص مثلك وأشخاص مثلي,تجبرهم على الفرار من العنف، وترك كل شيء خلفهم- كل شيء باستثناء آمالهم وأحلامهم بمستقبل أكثر أماناً, تؤمن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن جميع اللاجئين يستحقون العيش بأمان".

 

وتابعت المفوضية "نحن نقف سوياً مع حملة #مع_اللاجئين, سوف يتم تقديم عريضة #مع_اللاجئين إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك قبيل انعقاد الجمعية العامة في 19 أيلول 2016. وسوف تطلب العريضة من حكومات العالم أن تضمن حق كل طفل لاجئ في التعليم وحق كل أسرة لاجئة في مأوى آمن وحق كل لاجئ في العمل لتعلم مهارات جديدة يتيح له أو لها الإسهام الإيجابي في المجتمع الذي يعيش فيه".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.