الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تكشف عن رقم كبير لحجم الدمار في سوريا

09.08.2018 | 11:29

قدرت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة (الأسكوا)، يوم الأربعاء، حجم الأضرار التي لحقت باقتصاد سوريا خلال السنوات السبع من الحرب، بنحو 400 مليار دولار.

وأشار خبراء اللجنة، في ختام اجتماع عقد في بيروت بمشاركة أكثر من 50 خبيرا سوريا ودوليا، الى ان "حجم الدمار في سوريا بلغ أكثر من 388 مليار دولار".

ويأتي الحديث عن حجم الأضرار، مع استقرار الأوضاع الأمنية في كثير من المناطق في سوريا عقب اعادة السيطرة عليها من قبل الجيش السوري.

وبدأت الحكومة السورية بعملية إعادة الإعمار في عدد من المناطق وخاصة بعد استعادة مساحات واسعة من الاراضي في العديد من المحافظات، وذلك بالاعتماد على الإمكانيات المادية المحلية والتواصل مع الدول الصديقة.

وربطت عدد من الدول الغربية مشاركتها في إعادة اعمار سوريا بحدوث انتقال سياسي، في حين ترفض الحكومة السورية مشاركة دول منخرطة بالعدوان على سوريا في اعادة الاعمار، مشددة على الاولوية للدول الحليفة التي ساعدتها في حربها ضد الإرهاب مثل روسيا وإيران.

سيريانيوز

 


TAG:

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.

الاسد رئيسا لسوريا  1971

التقطت هذه الصورة بواسطة وكالة ابريطانية مقرها لندن تعمل باسم "كاميرا برس" للرئيس السابق لسوريا حافظ الاسد ..

ابو احمد .. والعمل الصحفي

ما هو العمل الصحفي ، هل يمكن للمادة الصحفية ان تكون موالية / معارضة .. ترويج ام نقد ام كلاهما .. تابعوا معنا ..