الاخبار السياسية

شكري: هناك مشاورات عربية للتوافق حول توقيت عودة سورية للجامعة العربية

11.09.2019 | 11:58

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم الثلاثاء ان هناك مشاورات عربية للتوافق حول التوقيت المناسب لعودة الجامعة العربية دون ان يحدد أي موعد لذلك.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن شكري قوله ان "سورية دولة عربية مهمة"، مضيفا "هناك مشاورات فيما بين الدول العربية للتوافق حول التوقيت الملائم والمناسب لعودتها إلى الجامعة العربية بعد إزالة محنتها والعمل على تنفيذ المسار السياسي".

وتابع شكري أنه "بعد إزالة محنة سوريا والعمل على تنفيذ المسار السياسي، فستكون بالتأكيد هناك فرصة أخرى ومزيد من الحوار فيما بين الوزراء العرب لتحديد التوقيت الملائم لهذه العودة".

وتاتي تصريحات شكري على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية حيث ناقشوا في القاهرة، عدة قضايا أبرزها التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وسبل مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

وكان سفير العراق في الجامعة العربية احمد نايف الدليمي قد دعا يوم الاحد الى اعادة عضوية سورية الى الجامعة مطالبا السوريين بتجاوز الخلافات والحوار لإحلال الامن والاستقرار في بلادهم.

يشار الى ان الجامعة العربية علقت عضوية سورية فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG: