أخبار العالم

الاتحاد الاوروبي يهدد بفرض رسوم على سلع امريكية في حال فرض رسوم على السيارات الاوروبية

23.07.2019 | 22:36

هددت مفوضة التجارة في الاتحاد الاوروبي سيسيليا مالمستروم الثلاثاء بزيادة الرسوم الجمركية على سلع امريكية بقيمة 39 مليار دولار في حال فرضت واشنطن رسوما على السيارات الأوروبية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مالمستروم قولها اننا "لن نقبل بأي تجارة موجّهة، أو حصص أو فرض قيود طوعية على التصدير، وإذا فُرضت رسوم جمركية سنُعدّ قائمة لإعادة التوازن"، مضيفة أن القائمة "جاهزة مبدئيا وحجمها 35 مليار يورو (39 مليار دولار) ، آمل ألا نضطر لاستخدامها".

وياتي هذا التحذير بعد الاعلان بان المساعي التي تبذلها أوروبا والولايات المتحدة لمحاولة التوصّل لاتفاق تجاري تراوح مكانها.

وتابعت مالمستروم "نحن نرحب بقرار الولايات المتحدة عدم فرض رسوم حتى الآن على السيارات وقطع الغيار"، لافتة الى أن "مجرد اعتبار أن السيارات الأوروبية قد تشكّل تهديدا للأمن القومي الأميركي هو بالطبع طرح سخيف".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبحث  فرض رسوم عقابية على استيراد السيارات بحجة حماية الأمن القومي.

يشار الى ان حربا تجارية معلنة بدأت بين الجانبين في حزيران العام الماضي عندما فرض ترامب رسوماً جمركية تبلغ نسبتها 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم على وارداتها من معظم دول العالم، فيما رد الاتحاد الاوروبي بفرض رسوم جمركية على عشرات المنتجات الامريكية مثل المشروبات الكحولية والجينز والدراجات النارية.

سيريانيوز


TAG: