الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: قوات كردية تعتقل 60 عنصرا من "الدفاع الوطني" ومسلحين موالين في القامشلي

16.03.2016 | 19:44

قال مصدر حقوقي، يوم الأربعاء، إن قوات كردية في سوريا اعتقلت 60 شخصا من قوات "الدفاع الوطني" ومسلحين موالين في القامشلي، دون إيراد تفاصيل إضافية.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في بيان على موقعه، إن "قوات الأمن الكردية التي تعرف باسم الأسايش قصفت أيضا منطقة توجد بها مبان أمنية حكومية".

ويأتي ذلك بعدما كانت وكالة "رويترز" أعلنت في وقت سابق اليوم إنها اطلعت على وثيقة كردية تبين أن مؤتمرا منعقدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في شمال سوريا اليوم، يهدف لإقرار "النظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا"، وذلك بعد إبعادهم من محادثات السلام في جنيف.

وتقع غالبية القامشلي تخت سيطرة قوات الأمن الكردية، رغم احتفاظ الحكومة السورية بوجود في المدينة واستمرار سيطرتها على مطارها.

وتسيطر قوات كردية على مساحات كبيرة في شمال شرق سوريا، وكانت أكفأ شريك على الأرض لحملة القصف الجوي التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش"، كما تسيطر على شريط طوله 400 كيلومتر على الحدود السورية التركية من الحدود العراقية حتى نهر الفرات، وأيضا على قطاع منفصل على الحدود الشمالية الغربية في منطقة عفرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.