الأخبار المحلية

"هيئة تحرير الشام" تسيطر على مدينة عفرين مع استمرار التوتر في ريف حلب

13.10.2022 | 16:08

أفادت مصادر إعلامية محلية أن "هيئة تحرير الشام" سيطرت على مدينة عفرين ب"الكامل" بعد انسحاب "الفيلق الثالث" التابع ل"الجيش الوطني" عقب اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

وأضافت المصادر أن فصائل "أحرار الشام والحمزات وسليمان شاه" سيطرت على معبر الحمران جنوبي جرابلس بعد انسحاب فصيل " الجبهة الشامية " التابعة ل"الجيش الوطني" أيضا.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا مقتل 4 مدنيين وإصابة 28 آخرين معظمهم من النساء والأطفال نتيجة الاشتباكات والقصف المتبادل بين الفصائل في ريف حلب.

وبين الفريق في بيانه نزوح أكثر من 950 عائلة من المخيمات المنتشرة في المنطقة وتسجيل نزوح أكثر من 2500 عائلة بشكل مؤقت من المخيمات، وأضاف أن مئات العائلات في مدينة عفرين نزحت باتجاه مناطق أخرى ضمن ريف حلب الشمالي خوفاً من زيادة حدة الاشتباكات في المدينة ومحيطها.

وكانت قوات هيئة "تحرير الشام"، دخلت إلى مدينة "جنديريس" التابعة لمنطقة "عفرين" وسيطرت عليها، بعد اشتباكات عنيفة دامت لساعات مع فصائل من "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا.

وبدأت هذه الأحداث والتوترات بعد اشتباكات عنيفة وقعت منذ يومين بين "الجبهة الشامية" و "فرقة الحمزة" التابعين ل" الجيش الوطني" في مدينة الباب شرقي حلب على خلفية اغتيال الإعلامي "محمد أبو غنوم"، وزوجته الحامل.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.