الأخبار المحلية

دمشق تطالب بإبقاء سوريا ضمن أولويات برنامج الأغذية العالمي

09.03.2024 | 22:54

دعا نائب وزير الخارجية السورية "بسام صباغ"، إلى إبقاء سوريا ضمن قائمة أولويات برنامج الأغذية العالمي، واستمرار مساهمته في" دعم صمود السوريين".

وبحسب وكالة سانا، طالب "صباغ" خلال لقائه وفداً من "الأغذية العالمي" برئاسة مساعدة المديرة التنفيذية للبرنامج "رانية إبراهيم دقش" في دمشق، بالبحث عن مانحين جدد لسد نقص التمويل، خاصة في ضوء استمرار العقوبات التي أدت إلى "تداعيات كارثية"، وأعاقت بشكل مباشر عمل المنظمات الأممية في سوريا.

وأكدّ على أهمية تنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سوريا، ودورها في إعادة تأهيل البنية التحتية، وتيسير عودة اللاجئين السوريين، مشيراً لعدم تسييس العمل الإنساني.

ومن جهتها أفادت "دقش"، بالتزام البرنامج بالاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري وتعزيزها "وفق خطة واضحة، تستند إلى عملية تحديد الحاجات والأولويات".

وأشارت إلى "الجهود التي يبذلها البرنامج، لمعالجة الأزمة المالية الناجمة عن تراجع مستوى التمويل العالمي، الذي باتت تعاني منه معظم وكالات وبرامج الأمم المتحدة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.