الأخبار المحلية

الخارجية : تفجيرات ريف دمشق وطرطوس وحمص والحسكة استمرار" للإرهاب الممنهج"

05.09.2016 | 20:14

قالت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الاثنين، إن التفجيرات التي حصلت اليوم في ريف دمشق وطرطوس وحمص والحسكة، هي "استمرار للإرهاب الممنهج الذي تمارسه التنظيمات الإرهابية".

وأوضحت الخارجية, في رسالتين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن , نشرتهما وكالة الانباء (سانا), أن "الحكومة تؤكد أن هذه المجازر والجرائم الإرهابية لن تثنيها عن الاستمرار في تأدية واجباتها القانونية والأخلاقية في محاربة الإرهاب ولن تمنعها من العمل على تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية.

وكان مجلس الوزراء دان, في وقت سابق , التفجيرات التي طالت المناطق المذكورة والتي ادت الى سقط عشرات القتلى والجرحى.

وسقط  عشرات قتلى وجرحى, في وقت سابق يوم الاثنين، جراء عدة انفجارات استهدفت مناطق في مدينة الحسكة وطرطوس وحمص وريف دمشق.

وأدت سلسلة التفجيرات، بحسب مصادر رسميةـ إلى مقتل حوالي 40 شخصاً، واصابة نحو 57 اخرين، كحصيلة ليست نهائية.

وأعلنت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يوم الاثنين، مسؤولية التنظيم عن تفجير وقع في مدينة الحسكة, فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن باقي التفجيرات الحاصلة اليوم.

ووقعت مؤخرا سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدف عدة مناطق بسوريا, اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى وحدوث  اضرار مادية, في وقت تتعرض مناطق اخرى لعمليات قصف مصدرها النظامي والطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

يشار إلى ان الخارجية السورية أرسلت سابقاً  إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن رسائل مشابهة شددت خلالها على ضرورة قيام مجلس الامن باتخاذ اجراءت بحق الدول الداعمة والممولة للارهاب ومعاقبتها وادانة "الجرائم " التي ترتكب في عدة مناطق بسوريا,

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.