أخبار الرياضة

المانيا بتشيكلة من الشباب تستهل مشوارها بكأس القارات بفوز صعب أمام أستراليا

ألمانيا

19.06.2017 | 23:51

حقق المنتخب ألماني فوزاً صعباً على نظيره الأسترالي 3-2 الاثنين في سوتشي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات التي تستضيفها روسيا.

وحقق المنتخب الألماني المكون بمعظمه من تشكيلة شابة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين أحرزوا كأس العالم 2014، فوزاً في مباراته الأولى، ليتساوى نقاطاً مع تشيلي (بطلة أميركا الجنوبية 2015 و2016) في صدارة المجموعة الثانية.

وتتفوق تشيلي في الصدارة بفارق الأهداف، بعد فوزها الأحد على الكاميرون بطلة إفريقيا 2-صفر.

وسجل لارس شتيندل (5) ويوليان دراكسلر (44 من ركلة جزاء) وليون غوريتسكا (48) أهداف ألمانيا، وتوماس روغيتش (41) وتوميسلاف يوريتش (56) هدفي أستراليا بطلة آسيا 2015.

وفي الجولة الثانية الخميس، تلعب الكاميرون مع أستراليا، وألمانيا مع تشيلي.

وشهدت المباراة منافسة بين جيلين شابين، إذ يبلغ معدل أعمار تشكيلة المدرب الألماني يواكيم لوف 24 عاماً وأربعة أشهر، وهي تضم فقط ثلاثة متوجين بمونديال 2014 في البرازيل هم المدافعان ماتياس غينتر وشكودران مصطفي والمهاجم يوليان دراكسلر.

أما التشكيلة الاسترالية فلا يزيد معدل أعمار لاعبيها عن 26 عاماً.

وتشارك ألمانيا للمرة الثالثة في هذه البطولة فخرجت عام 1999 من الدور الأول، وبلغت في 2005 نصف النهائي وحلت ثالثة.

من جانبها، تخوض أستراليا غمار المسابقة للمرة الرابعة فكانت أفضل نتيجة لها في مشاركتها الأولى عام 1997 حيث حلت وصيفه للبرازيل، وثالثة في 2001، ثم خرجت من الدور الأول في 2005.

والتقى المنتخبان سابقاً مرة واحدة في كأس القارات ففازت ألمانيا 4-3. وتميل الكفة لصالح "المانشافات" في المواجهات المباشرة حيث تغلب على منافسه الأسترالي 3 مرات مقابل تعادل وخسارة.

سيريانيوز


الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.