المنوعات

جود سعيد يقصد "درب السما" لتصوير فيلم جديد

المخرج جود سعيد

06.09.2016 | 08:02

بدأ المخرج جود سعيد تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد "درب السما" في ريف اللاذقية ليتابع التصوير لاحقاً في حمص ودمشق, في قصة تدور حول أشخاص يبحثون عن "حياة أقل موتاً".

وكتب جود سعيد عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي ان "أولى صور التصوير التي بدأت في ريف اللاذقية, وسوف تكون الحرب الدائرة في البلاد منذ سنوات حاضرة في الفيلم الذي كتب السيناريو له  الكاتب رامي كوسا, ملخصاً مصائر أبطال فيلمه بأنهم يبحثون عن "حياة أقل موتاً".

 

ويذكر أن هذا الفيلم هو السادس لجود من أفلامه الطويلة "درب السما"، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما و"آدامز بروداكشن- رحاب أيوب" ويؤدّي الأدوار الرئيسة أيمن زيدان، صفاء سلطان، جابر جوخدار، نوار يوسف، زهير عبد الكريم، حسين عباس، جمال العلي، حسن دوبا، روبين عيسى، رامي أحمر، رسل الحسين، مرح حسن، نور علي، هبة زهرة، لبابة صقر، عوض القدرو، محمد الأحمد.

 

وجود سعيد مخرج ومؤلف سوري يحمل شهادة الماجستير في الإخراج السينمائي من جامعة لويس لوميير في ليون بفرنسا. أول أفلامه كان فيلم قصير بعنوان (مونولوج) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وذلك بعام 2007، أنجز بعده مع المؤسسة ذاتها فيلماً روائياً قصيراً بعنوان (وداعاً) وذلك بعام 2008.

 

ومن الأفلام التي أخرجها سعيد فيلم "مرة أخرى" و"رجل وثلاثة أيام" و"بانتظار الخريف" و"صديقي الأخير" و"خبرني ياطير".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.