الأخبار المحلية

توتر في مدينة جاسم بدرعا.. تعزيزات عسكرية بعد اشتباكات بين الجيش النظامي ومطلوبين

15.03.2022 | 17:48

شهدت مدينة جاسم بمحافظة درعا توترات أمنية، يوم الثلاثاء، حيث وصلت تعزيزات عسكرية للمنطقة، بعد اندلاع معارك عنيفة بين قوات النظام و مسلحين مطلوبين.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت مصادر محلية أن المعارك استمرت لساعات بين القوى الأمنية ومطلوبين في الأحياء الغربية والجنوبية الغربية بمدينة جاسم.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك جاءت بعد مداهمات شنها قوات النظام لإلقاء القبض على "خلية مسلحة" تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات في محافظة درعا.

وتحدثت بعض المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر النظام، فيما ذكرت مصادر أخرى أن الاشتباكات ادت لمقتل مسلح وحدوث أضرار مادية في الآليات العسكرية نتيجة استخدام المطلوبين  قذائف "آر بي جي".

وأفادت المصادر أن تعزيزات عسكرية وصلت للمنطقة، وسط اجتماعات جرت بين وجهاء ريف درعا والمسؤولين العسكريين برعاية روسية، لتسليم المسلحين المطلوبين مع أسلحتهم، وفرض السيطرة التامة على المنطقة.

وذكرت مصادر أخرى أن اتفاقا جرى يقضي بإطلاق سراح 5 عناصر من قوات النظام جرى أسرهم في الحي الغربي لمدينة جاسم، بعد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلين مطلوبين للنظام، مقابل سحب النظام للتعزيزات العسكرية التي وصلت إلى المدينة ظهراَ.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.