أخبار العالم

مقتل 25 شخصا جراء سقوط طائرة هيلكوبتر في افغانستان

31.10.2018 | 11:33

لقي 25 شخصا مصرعهم يوم الاربعاء جراء سقوط طائرة هيلكوبتر تابعة للجيش الافغاني في جنوب غرب البلاد, فيما تضاربت الانباء حول سبب سقوطها.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم حاكم إقليم فراه بغرب أفغانستان ناصر مهري ان "طائرتي هليكوبتر عسكريتين كانتا في الطريق إلى إقليم هرات المجاور عندما خرجت إحداهما عن السيطرة".

واضاف مهري أن "الطائرة تحطمت وسط ظروف جوية سيئة".

بالمقابل, قال متحدث باسم حركة طالبان ان مسلحي الحركة هم من اسقطوا الطائرة".

يشار الى ان حركة طالبان هاجمت في 18 الجاري اجتماعا بين مسؤولين أفغان وقائد كبير في الجيش الأميركي في أفغانستان اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ولا تزال الحرب في افغانستان مستمرة منذ اكثر من 16 عشر عاما, بين حركة طالبان من جهة والحكومة الافغانية والقوات الامريكية التي غزت البلاد ردا على اعتداءات 11 ايلول عام 2001.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.