أخبار الرياضة

أولمبيك ليون يخطف تعادلاً صعباً على ملعب ليل بالدوري الفرنسي

ليون

01.12.2018 | 22:21

 قلب ليون تخلفه بهدفين امام مضيفه ليل الى تعادل صعب 2-2 السبت في قمة المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم فبات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح مونبلييه الذي يحل ضيفا على موناكو .

ورفع ليون رصيده في المركز الثاني الى 28 نقطة محافظا على تقدمه على ليل بفارق نقطة واحدة، اما باريس سان جرمان المتصدر، فيحلق خارج السرب مع 42 نقطة من 42 ممكنة منذ مطلع الموسم الحالي.

وبدأ ليل المباراة بقوة ونجح في تسجيل هدفين في نصف ساعة، الاول عبر الدولي السابق لويك ريمي (18) والثاني بواسطة العاجي نيكولاس بيب (27). وأضاع جوناثان ايكونيه فرصة حقيقية لحسم المباراة في صالح فريقه عندما سدد في القائم اواخر الشوط الاول.

وسنحت فرصة اولى لليون لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن نجمه الهولندي ممفيس ديباي اهدرها (50) بتسديد الكرة عاليا، قبل ان ينجح البوركينابي برتران تراوري في ذلك في الدقيقة 63 مستغلا تمريرة بالكعب من ديباي، ثم ادرك موسى ديمبيلي التعادل قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

ولم يخسر ليون في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات علما أنه سيخوض سبع مباريات خلال الشهر الحالي بينها واحدة حاسمة ضد شاختار دانييتسك الاوكراني لحسم البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا عن المجموعة السادسة.

سيريانيوز