الاخبار السياسية

عبد اللهيان يعود للساحة الدولية.. ولاريجاني يعينه معاوناً لرئيس مجلس الشورى الإيراني

19.07.2016 | 12:19

أصدر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني، يوم الاثنين، قراراً بتعيين مساعد وزير الخارجية السابق للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، معاونا للشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الخبير في الشؤون السياسية الإيرانية مسعود قرباني، قوله إن "إعادة عبد اللهيان إلى الساحة الدولية مرة أخرى بعد تهميشه من الخارجية جاء كرسالة، بأن هذا الرجل مازال قادرا على العمل في الشؤون الدولية وأن إخراجه من مهمته السابقة لن يعيقه على اتمام بعض الأمور الدولية أو الاشراف عليها".

وأضاف قرباني "على الرغم من أن المنصب الجديد لعبد اللهيان لن يكون له نفس فعالية منصبه القديم، لكن قد يتيح له التحرك في الدائرة الدولية وبحث بعض الملفات كالسوري واليمني".

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اصدر قرارا قبل أشهر، اعفى بموجبه عبد اللّهيان من منصبه كمساعد له في الشؤون العربية والافريقية وعينه مستشارا في الخارجية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.