الأخبار المحلية

بسبب الجوع... لاجئة سورية تحرق نفسها داخل مخيم الركبان

13.01.2019 | 23:35

أقدمت لاجئة سورية على حرق نفسها داخل مخيم الركبان للنازحين السوريين القريب من الحدود الاردنية،  لعدم تمكنها من تأمين الطعام لها ولأطفالها الـثلاثة منذ عدة أيام.

وذكرت هيئة العلاقات العامة والسياسية لمخيم الركبان، عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان اللاجئة تعرضت لاصابات خطيرة ، تم ادخالها الى مشافي الاردن

وحملت الهيئة مسؤولية ماجرى للاجئة للمنظمات الدولية والانسانية التي "تقاعست عن القيام بواجبها الانساني" تجاه مخيم الركبان.

ويشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  ، الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتبادلت الاطراف الاتهامات حول عرقلة وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام، اما ناشطون فيتهمون الاردن بمنع دخول مساعدات للمخيم، لكن  التصريحات الاردنية تشدد على ان تأمين احتياجات المخيم مسؤولية سورية- أممية لا أردنية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.