الاخبار السياسية

ردا على تصريحات اردوغان.. الخارجية: النظام التركي "راعي الارهابيين" في حوارات استانا

16.01.2019 | 00:32

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إن " التصريحات التي أطلقها رئيس النظام التركي تؤكد مرة جديدة على أن هذا النظام “راعي الإرهابيين في حوارات أستانا” لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان".

ونقلت وكالة سانا عن المصدر قوله ان "النظام التركي لا يمكن الا ان يكون نظاما مارقا متهورا غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ضاربا عرض الحائط بكل القرارات الدولية التي أكدت دائما وأبدا على احترام وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية."

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الثلاثاء إنه بحث مسألة منطقة آمنة تقيمها أنقرة داخل سوريا على الحدود بين البلدين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصفه بالإيجابي.

وأضاف المصدر إن "الجمهورية العربية السورية تؤكد أن محاولة المساس بوحدة سورية لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا والذي تحاربه سورية منذ ثماني سنوات".

وتابع المصدر إن "الجمهورية العربية السورية تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات".

وتتهم السلطات السورية تركيا بايواء وتمويل وتسليح متطرفين كما تعتبر القوات التركية التي تسيطر على اراض سورية بانها قوات احتلال.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.