أخبار العالم

عقوبات أوروبية على المخابرات الإيرانية للتخطيط لاغتيالات في أوروبا

08.01.2019 | 22:14

أعلنت السلطات الدنماركية، أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على جهاز المخابرات الإيراني لتخطيطه لاغتيالات على الأراضي الأوروبية.

وقال وزير الخارجية الدنمركي أندرسن سامويلسن عبر (تويتر) في تغريدة "اتفق الاتحاد الأوروبي لتوه على فرض عقوبات على جهاز مخابرات إيراني لتخطيطه لاغتيالات على الأراضي الأوروبية".

وأكد الوزير الدنماركي "هذه إشارة قوية من الاتحاد الأوروبي إلى أننا لن نقبل مثل هذا السلوك في أوروبا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بدورهم، قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي أن القرار اتخذ بلا مناقشة خلال اجتماع لوزراء أوروبيين في بروكسل والذي كان مخصصا لغرض آخر"، مضيفين أن "تجميد الأصول المالية سيدخل حيز التطبيق اعتبارا من يوم الأربعاء.

وتشمل العقوبات مسؤولين ايرانيين هما نائب الوزير والمدير العام للمخابرات سعيد هاشمي مقدم ودبلوماسي يقيم في من فيينا يدعى أسد الله أسدي. حيث من المقرر أن يظهر اسميهما في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء.

وكانت عدة دول أوربية قد اتخذت عدة قرارات بطرد دبلوماسيين إيرانيين يعملون في سفارات طهران، عقب التأكد من ضلوعهم بالتخطيط والتدبير لتنفيذ عمليات إرهابية في هذه الدول.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا: "اعتداءات" التحالف على المدنيين السوريين "ممنهجة" و تسهم في "تقوية شوكة الارهابيين"

دانت وزارة الخارجية السورية من جديد "اعتداءات" التحالف الدولي على المدنيين السوريين، واعتبرتها "ممنهجة"، مطالبة مجلس الامن بالعمل على وقف "الجرائم" التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين والبنية التحتية في سوريا.