الأخبار المحلية

تصعيد القصف في حلب.. وخروج 5 مشافي وبنكا للدم عن الخدمة بـ 24 ساعة

24.07.2016 | 12:19

شهدت مدينة حلب خلال ال24 ساعة الماضية تصعيدا في اعمال القصف , ما ادى الى خروج 5 مشافي ميدانية وبنكا للدم عن الخدمة .

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن خمس مشافي وبنكا للدم دمروا دمارا كاملا ما أدى الى خروجهم عن الخدمة منها في حي الشعار في حلب وذلك جراء تصعيد القصف منذ يوم أمس السبت.

وذكرت المصادر أسماء المشافي وهي (مشفى الحكيم "الأطفال التخصصي", مشفى الزهراء, مشفى البيان الجراحي, مشفى الدقاق, مشفى الاتارب).

وأضافت المصادر أن القصف بالصواريخ الفراغية استهدف بنك الدم الرئيس في مدينة حلب، وتسبب بإنهاء قسم كبير من المبنى، وجرح عدد من المدنيين.

وبحسب المصادر فإن القصف مصدره "سلاح الجو الروسي" الذي يدعم القوات النظامية في هجماتها وبدأ بشن غاراته في سوريا منذ أيلول الماضي.

وقالت منظمة الصحة العالمية, في بيان سابق لها, إن حوالي 60% من المستشفيات العامة في سوريا قد توقفت عن العمل أو أصبحت تعمل جزئياً فقط.

وطالبت منظمة الصحة العالمية, مرات عدة, جميع الأطراف المتنازعة إلى احترام سلامة العاملين الصحيين والمرافق الصحية واحترام حيادهم, مشيرة الى ان مثل هذه المآسي يمكن -بل يجب- تفاديها، وعلى الأطراف المتحاربة التقيّد باستمرار بالقانون الإنساني الدولي، واتخاذ جميع التدابير الوقائية الضرورية.

وخرجت في وقت سابق مشاف في حلب عن الخدمة ومنها مشفى القدس التابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود" وذلك نتيجة تصعيد في الاعمال القتالية تشهده المدينة.

وتتعرض عدة احياء في حلب لقصف متبادل , ما يؤدي الى سقوط عشرات القتلى والجرحى ودمار في المباني, وسط مطالبات دولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات، مع دعوات الى ممارسة روسيا وواشنطن "نفوذهما" من اجل الضغط النظام السوري لوقف الهجمات.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "انهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الاعمال القتالية" في عدة مناطق وخاصة بحلب, وريف اللاذقية، بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الاخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.