الاخبار السياسية

روسيا تؤكد تعرض سفارتها بدمشق للقصف بقذائف الهاون

04.10.2016 | 14:18

أكدت وزارة الخارجية الروسية, يوم الثلاثاء, تعرض السفارة الروسية بدمشق امس للقصف بقذائف الهاون, دون وقوع اصابات.

واوضحت الخارجية الروسية, في بيان, نشرته وكالات انباء روسية, ان "البعثة الدبلوماسية الروسية في دمشق تعرضت لقصف بقذائف الهاون. وانفجرت إحدى القذائف في أرض السفارة بالقرب من المجمع السكني, وعن طريق الصدفة فقط، لم يصب أحد من موظفي سفارتنا".

وأضاف البيان  ان "القصف جاء من ضواحي العاصمة ، من جوبر، التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية "جبهة فتح الشام، و "فيلق الرحمن", بحسب المعلومات المتوفرة".

وهذه الحادثة ليست الاولى, حيث سبق ان تعرضت مرارا  مبان في السفارة الروسية بدمشق,  لسقوط عدة قذائف ما أسفر عن وقوع أضرار مادية, ما أثار ادانات من قبل الخارجية الروسية, واعتبرته "عملا ارهابيا".

ودخلت سوريا عامها السادس من الأزمة، وسط اشتداد حدة العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، وغياب الحلول السياسية وخلاف في المجتمع الدولي حول طريقة معالجتها، في حين تستمر السلطات والمعارضة بتبادل الاتهامات حول مسؤولية الأحداث وعرقلة الحل السياسي.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.