أخبار العالم

بعد أن كان مأوى لـ7 آلاف مهاجر.. فرنسا تباشر هدم مخيم كاليه

25.10.2016 | 22:03

بدأت السلطات الفرنسية، يوم الثلاثاء، بعملية هدم مخيم كاليه للمهاجرين الذي يضم نحو 7 آلاف مهاجر.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب) عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن "الجرافات لن تباشر العملية على الفور في محاولة لتخفيف التوتر".

ومع انطلاق عملية هدم مخيم "الغابة" في كاليه، ينتظر المئات من سكانه الانتقال إلى سكن مؤقت في مراكز بمختلف أرجاء فرنسا.

وغادر يوم الاثنين بالحافلات اكثر من ثلث المقيمين في المخيم، حوالي  2300 شخص، بعد أن شهد مطلع الأسبوع مناوشات بين المقيمين فيه والسلطات الفرنسية.

وهناك خلاف بين لندن وباريس بشأن مصير 1300 طفل من المهاجرين دون عائل. ودعت الحكومة الفرنسية بريطانيا الأسبوع الماضي إلى تعزيز جهودها وأن تعيد توطين الأطفال المهاجرين.

يشار الى ان بريطانيا تعهدت بدراسة إمكانية استقبال كافة الأطفال القاصرين المتـواجدين في مـخيم كاليه الفرنسي, كما خصصت مساعدة مالية إضافية بقيمة 40 مليون يورو لاستقبال اللاجئين, وذلك بعد ساعات على خروج مهاجرين من هذا المخيم.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال, أواخر الشهر الماضي, إن مخيم كاليه للاجئين سيتفكك بشكل كامل ونهائي, على امل التوجه الى بريطانيا, مطالباً لندن بتحمل "حصصها" من الجهود الإنسانية.

واثارت  تصريحات الحكومة الفرنسية عن إزالة المخيم, احتجاجات بين اللاجئين في المخيم كاليه على الحدود مع بريطانيا , حيث تدخلت الشرطة لتفريق المحتجين من خلال اطلاق قنابل غاز.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.