علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تلغي كلمات مرور حساباتها على الهواتف عبر هذا التطبيق

21.04.2017 | 13:29

أكدت  "مايكروسوفت" أنها ستتيح لمستخدميها إمكانية تسجيل الدخول إلى حساباتهم فقط عبر هواتفهم كجزء من تطبيق Microsoft Authenticator، دون الحاجة لاستخدام كلمات المرور.
 

وبحسب theverge، فإنه لتفعيل هذه الميزة، يجب تحميل تطبيق Microsoft Authenticator على جهاز الهاتف سواء iOS أو "أندرويد"، وتحديد حساب المستخدم الذي يريد دخوله دون كلمة مرور، واختيار "تمكين تسجيل الدخول إلى الهاتف"، وفي كل مرة يقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب "مايكروسوفت" في المستقبل سيقوم التطبيق بإنشاء طلب تسجيل الدخول الذي سيتم مطابقة رقمه على الجهاز الخاص به مع الرقم داخل تطبيق Microsoft Authenticator.

 

ويستطيع المستخدم متى أراد، استخدام كلمة المرور الخاصة به لتسجيل الدخول إلى حسابه في "مايكروسوفت"  في حال نسي هاتفه، إلا أن العملية الجديدة ستكون أسهل وأكثر أمانًا,

 

وسابقاً، كان تطبيق Microsoft Authenticator يستخدم من أجل خاصية "التحقق بخطوتين"، لكن التحديث القادم من "مايكروسوفت" يتيح للمستخدم تجاوز إدخال كلمة المرور الخاصة به أثناء تسجيل الدخول إلى حسابه.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.