المنوعات

للمرة الأولى منذ 200 عام .. كاتدرائية نوتردام لن تقيم قداس عيد الميلاد

24.12.2019 | 22:52

أعلنت متحدثة باسم كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس أنه لن يقام قداس عيد الميلاد للمرة الأولى منذ أكثر من 200 عام، مع استمرار عمليات ترميمها بعد حريق هائل ألحق بها دمارا كبيرا.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدثة قولها "لن يقام قداس منتصف الليل في نوتردام. آخر مرة حدث ذلك كان أثناء الثورة الفرنسية. يقام قداس عيد الميلاد دوما في نوتردام منذ عام 1803".

بدوره قال باتريك شوفيه المسؤول الإداري في الكاتدرائية "هذا أمر مؤلم لأننا كنا نرغب في الاحتفال بعيد الميلاد في نوتردام، لكن في الوقت ذاته يوجد أمل: نمضي قدما في إعادة البناء".

وكان حريقا هائلا نشب في نيسان الماضي بكاتدرائية نوتردام، ما ادى الى انهيار برج وسقف هذا المعلم التاريخي بشكل كامل، فيما نجت منه أبراج أجراسها الرئيسية وجدرانها الخارجية وبعض المقتنيات الأثرية الدينية والأعمال الفنية.

ويعود تاريخ بناء الكاتدرائية الى ما قبل 850 عاما ، وتعتبر من أهم المعالم التاريخية في العاصمة باريس.

يذكر أنه استغرق بناءها نحو 200 عام، وهي ذات أبعاد هائلة، إذ يبلغ طولها 127 متراً، وعرضها 40 متراً، ويصل ارتفاعها إلى نحو 33 متراً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.