أخبار العالم

داعش يعلن مسؤوليته عن هجومي سيناء بمصر

10.01.2017 | 15:42

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الثلاثاء, الهجومين اللذين استهدفا قوات الأمن في محافظة شمال سيناء المصرية.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن وكالة (اعماق) التابعة للتنظيم ان "داعش" اعلن مسؤوليته عن الهجومين بسيناء.

ولقي عدد من أفراد قوات الأمن المصرية حتفهم وأصيب آخرون بينهم مدنيين، يوم الاثنين، في هجومين استهدفا نقطة تفتيش أمنية في مدينة العريش شمال سيناء.

وتشهد شبه جزيرة سيناء تزايدا في أعمال عنف يشنها متشددون منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

ويشن الجيش وقوات الشرطة عمليات عسكرية وأمنية كبرى في شمال سيناء ضد مسلحين متشددين ينتمون إلى ما يعرف بـ "ولاية سيناء"، فرع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مصر.

سيريانيوز



TAG:

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.

بوغدانوف: مستعدون للتوسط لتسوية الوضع في عفرين

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, استعداد موسكو للتوسط لتقديم جهود الوساطة لتسوية الوضع في عفرين, والتي تشهد عمليات عسكرية يشنها الجيش التركي ضد الفصائل الكردية.

ضحايا في تواصل عملية عفرين مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة

يواصل الجيش التركي, يوم الاثنين, عملياته العسكرية في عفرين, مما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين, في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت الشهر الماضي, بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة الى الحدود مع سوريا.