الأخبار المحلية

تمديد ساعات فتح المحلات واستئناف الدوام في وزارتي الصناعة والزراعة

23.04.2020 | 17:33

وافقت الحكومة، يوم الخميس، على تمديد ساعات فتح المحلات وكافة المهن التجارية، واعادة المطاعم ومطاعم الخدمة الذاتية للعمل بشكل يومي، واستئناف دوام العاملين في وزارتي الصناعة والزراعة.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم السماح بتمديد ساعات فتح المحلات وكافة المهن التجارية والخدمات لتصبح من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءاَ.

كما سمحت للمطاعم ومطاعم الخدمة الذاتية بالعمل بشكل يومي حتى 7ونصف مساءاَ، لتلبية الطلبات الخارجية خلال شهر رمضان.

وسمحت الحكومة سابقاَ لعدد من المهن والحرف بالعودة إلى العمل ولكن بشروط، بعد توقف لأكثر من اسبوعين بسبب تفشي وباء"كورونا"، على ان تلتزم المحلات بالقرارات الحكومية الاحترازية والعمل بالحد الادنى من العمال وضمان عدم حدوث ازدحام.

وأكدت الحكومة على ضرورة إلزام أصحاب بعض المهن والمحلات، التي سمح لها باستئناف عملها، بتطبيق القرارات المتعلقة بالحظر والشروط الصحية، متوعدة باتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين.

وقررت الحكومة استئناف عمل الموظفين في وزارتي الصناعة والزراعة اعتباراً من يوم الأحد القادم وفي كافة المنشآت التابعة لهما مع الالتزام بالقرارات الوقائية المتعلقة بالـ"كورونا".

كما تقرر  السماح لوزارة الإدارة المحلية إعادة افتتاح جزئي لمراكز خدمة المواطن لتقتصر على تقديم خدمات ضرورية محددة على أن يتم التزام الوزارات المعنية بوضع آلية تنظيمية للمراجعين وتسيير المعاملات بما يضمن عدم حصول أي ازدحام .

وكانت الحكومة علقت دوام الموظفين في الوزارت والجهات الحكومية التابعة لها، حتى اشعار اخر، في اطار الاجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وقررت الحكومة قبل أيام تعديل أوقات حظر تجول المواطنين في جميع المحافظات اعتباراَ من بداية شهر رمضان المبارك، لتصبح من 7 ونصف مساءاَ حتى الساعة 6 صباحاً.

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها منع حظر تجول ليلي في المحافظات والتنقل بين مراكز المدن وتعليق الدوام في المدارس والجامعات واغلاق المراكز الرياضية والثقافية والمقاهي وتوقيف وسائل النقل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.