الاخبار السياسية

الضحاك: نطالب بتطبيق الية لوصول المساعدات الى مستحقيها في شمال غربي سورية

27.02.2024 | 19:42

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك ان سورية تتابع جهودها في مكافحة الإرهاب وإنهاء التهديد الذي يمثله على شعبها وتستمر بمواجهة التحديات المعيشية الناجمة عن الإجراءات القسرية الغربية غير الشرعية"

وأضاف الضحاك في كلمة له في مجلس الامن ان "سورية مستمرة بتعاونها مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والشركاء في العمل الإنساني لدعم الارتقاء بالوضع الإنساني لشعبها وتعزيز صموده بما في ذلك من خلال التركيز على مشاريع التعافي المبكر".

وتابع الضحاك ان "سورية تطالب الأمم المتحدة بتطبيق آلية رقابة فعالة تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها المدنيين في شمال غرب البلاد وتدين أولئك الذين يتجاهلون استيلاء الإرهابيين على المساعدات وحرمان المدنيين منها".

واردف الضحاك ان "الاحتلال الأجنبي ونهبه ثروات شعبنا والإجراءات القسرية والاعتداءات الإسرائيلية تحد من زيادة عدد اللاجئين والمهجرين العائدين وتعرقل اضطلاع الأمم المتحدة بولايتها الإنسانية والتنموية في سورية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.