الاخبار السياسية

مبعوث امريكي: عودة اللاجئين الى شمال سورية يجب ان يكون لسكان المنطقة.. ولسنا سعداء بتدخل تركيا

15.11.2019 | 14:15

قال المبعوث الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري ان بلاده ليست سعيدة بالعدوان التركي على شمال سوريا فيما اشار الى ان عودة اللاجئين السوريين إلى تلك المنطقة ينبغي أن يكون لسكانها.

ونقلت سكاي نيوز عن جيفري قوله ان "الولايات المتحدة ليست سعيدة بالتدخل التركي على شمال سورية".

واطلقت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد شرق الفرات فيما تم التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق نار بين الولايات المتحدة وتركيا في 17 من الشهر ذاته.

وفيما يخص اللاجئين السوريين، قال المبعوث الأمريكي إلى سورية إن "أي عودة إلى شمال شرق سوريا ينبغي أن يكون لسكان المنطقة وستتم بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن انه سيتم اعادة لاجئين الى شمال سورية في المناطق التي تمت السيطرة عليها من قبل القوات التركية.

يشار الى ان تركيا تسيطر على اكثر من 8 الاف كم2 من شمال سورية وذلك بعد قيامها بـ 3 عمليات عسكرية هي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.