وثائق "بنما" المسربة تكشف كيف التف "رامي مخلوف" على العقوبات

صورة تعبيرية

04.04.2016 | 23:17

تستمر قضية نشر "وثائق بنما" بالتفاعل والكشف عن مزيد من الوقائع المتعلقة بالشأن السوري.
فقد كشفت صحيفة "اللموند" الفرنسية يوم الاثنين, عن الطريقة التي قام بها رجل الاعمال السوري "رامي مخلوف" ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد بالالتفاف على العقوبات الامريكية ، وذلك عبر تأسيس عدة شركات وهمية تقوم "بتهريب" أموال داخل وخارج سوريا
.

وقالت الصحيفة ان الوثائق "المسربة" أوردت اسم ثلاث شركات قام مخلوف بإنشائها قبل ان توضع على قائمة العقوبات الامريكية.

وكشفت الوثقائق أسماء تلك الشركات الثلاث وهي "بنغاتس الدولية" وماكسيما الشرق الأوسط للتجارة" ومورغان للتصنيع المضافة" حيث وفرت الشركة الأخيرة "وقود الطائرات العسكرية التي أدت لقتل ألاف المدنيين" بحسب الصحيفة.

وبحسب الوثائق فان الشركات الثلاث اضيف لقائمة العقوبات لوزارة الخزينة الامريكية في العام 2014 ومنهم شركة "مورغان للتصنيع المضافة" والتي ارتبطت بدمشق بشركة اسمها "مجموعة عبد الكريم " وهي الشركة التي كانت مسؤولة عن استيراد "المنتجات النفطية المكررة “.

وتم الكشف بحسب مرسلات ضمن الوثائق المنشورة بان مكتب "موسكا" ظل يدير الشؤون القانونية "للشركات لمدة تسعة أشهر بعد إعلان العقوبات الأمريكية وحتى أب عام 2015.

 يشار الى ان "وثائق بنما" أدت الى تسريب أكثر من 11.5 مليون وثيقة من ملفات مؤسسة "موسكا " القانونية التي يقع مقرها في بنما وتكشف تفاصيل عن مئات الآلاف من العملاء منهم أكثر من 70 مسؤول حول العالم، وتغطي "وثائق بنما" فترة تتجاوز 40 عاما من 1977 وحتى كانون الأول الماضي، ويزعم أنها تظهر أن بعض الشركات التي توجد مقارها الرسمية في ملاذات ضريبية تُستغل فيما يشتبه أنها عمليات غسل أموال وصفقات سلاح ومخدرات إلى جانب التهرب الضريبي.  

 

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.