أخبار العالم

بحضور القنصل الالماني .. تركيا تبدأ بمحاكمة مواطن الماني بتهمة اهانة رئيس الدولة

11.10.2018 | 22:19

اكدت وزارة الخارجية الالمانية، اليوم الخميس، ان القنصل الالماني سوف يكون حاضرا خلال خلال بدء محاكمة مواطن ألماني في تركيا متهم بإهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 وذكرت وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) ان الادعاء العام في تركيا يتهم حسين إم. المنحدر من مدينة براونشفايغ بولاية سكسونيا السفلى الألمانية بإهانة أردوغان في عامي 2014 و2015 بمنشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


ويقبع حسين إم. في الحبس بتركيا منذ اب الماضي، على خلفية هذه الاتهامات، على ان تبدأ اليوم الخميس، اولى جلسات محاكمته.

وتطالب ألمانيا بقوة بالإفراج عن مواطنيها المعتقلين في تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة، وكان ذلك الطلب الذي شدد عليه كل من الرئيس فالتر شتاينماير والمستشارة أنغيلا ميركل لدى زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا، ورسميا يتم الحديث عن خمسة معتقلين في السجون التركية.

وسبق لتركيا وأن حاكمت المئات من مواطنيها ومن جنسيات أوروبية مختلفة خصوصا الألمانية، وذلك بنفس التهمة أي إهانة أردوغان شخصيا.

 ومنذ انتخاب أردوغان رئيسا للجمهورية، تزايدت الملاحقات بسبب "الشتائم" الموجهة إلى صفة رئيس الدولة في تركيا، وقد استهدفت الصحافيين والفنانيين والأفراد العاديين على حدّ سواء، حيث تمّ تنفيذ نحو ألفي إجراء قضائي في هذا الصدد.

يشار الى عقوبة إهانة رئيس الدولة في تركيا تصل إلى السجن لمدة أربعة أعوام، اما عقوبة اهانة موظف عام تصل إلى السجن لمدة عامين، وفي حال تمت إدانة حسين إم، في كلتا الحالتين، سيكون مهددا بالسجن لمدة تصل إلى ستة أعوام.

 

سيريانيوز، د ب ا

 

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد