الأخبار المحلية

تجدد الاشتباكات بين الجيش النظامي و"قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة

19.06.2017 | 13:36

أكدت قوات سوريا الديمقراطية ، يوم الاثنين تعرضها لهجوم عنيف من قبل وحدات الجيش"النظامي" في ريف الرقة، مشيرة إلى أن القوات الكردية والقوات المتحالفة معها أبدت "مقاومة بطولية".
وقالت قوات "سوريا الديمقراطية"، في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انه "بعد أن تقدمنا بشكل ممتاز ضمن حملة تحرير مدينة الرقة وحررنا العديد من الأحياء، عمدت قوات النظام ومنذ 17 حزيران، إلى شن هجمات واسعة النطاق استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات على المناطق التي حررتها قواتنا البطلة خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر".
واتهمت قوات "سوريا الديمقراطية" ، الجيش النظامي بمحاولة إحباط الهجوم على الرقة، وإجهاض عملية تحريرها, محذرة من "أن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل واستخدام حقنا المشروع بالدفاع عن قواتنا".
وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وناشطون سوريون، قد أعلنوا أمس الأحد، عن  اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة اندلعت، بين القوات السورية ومقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" بريف مدينة الرقة الجنوبي.
وتشن قوات "سوريا الديمقراطية" منذ اشهر عمليات عسكرية, بدعم من طيران التحالف الدولي, لطرد "داعش" من الرقة, حيث استطاعت استعادة السيطرة على عدة مناطق, منها مدينة الطبقة وسد الفرات, في وقت واصلت تقدمها منذ ايام لتصل الى مشارف مدينة الرقة.

سيريانيوز



TAG:

عن السيادة واخواتها ..؟!

بينما كانت الرفيقة هند الطريف عضو اللجنة المركزية للحزب تعقد اجتماعا مع اعضاء النقابات المهنية بالرقة على بعد مئات الكيلومترات من المدينة التي بقيت لسنوات طويلة تحت سيطرة داعش وخارجة كليا عن سيطرة الدولة ، كان مهندسون امريكيون يعملون بجانب عناصر من قوات "سوريا الديمقراطية" في بناء جسر في محيط المدينة.