الأخبار المحلية

هي الاولى بعد نحو 10 اشهر.. قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة تصل مخيم الركبان

03.11.2018 | 19:54

اوردت وكالة رويترز نقلا عن عضو المجلس المحلي لمخيم الركبان أبو عبد الله إن قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة وصلت يوم السبت إلى المخيم المجاور للحدود مع الأردن.

وقال أبو عبد الله والذي نسق مع الأمم المتحدة لإرسال قوافل إغاثة إنسانية لرويترز ان "أولى الشاحنات المحملة بالمساعدات وصلت إلى المخيم“.

وتتضمن القافلة 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طن من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

وأدى نقص الطعام والدواء في المخيم إلى وفاة 12 شخصا على الأقل خلال الأسابيع القليلة الماضية، بحسب تقارير اعلامية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


كان من المخطط ارسال هذه القافلة في 27 تشرين الاول الماضي، بحسب وزارة الدفاع الروسية، الا ان العملية فشلت بسبب "ظهور خطر الهجوم في المنطقة التي تسيطر عليها القوات الأمريكية".

وتتبادل الاطراف الاتهامات حول من يعرقل وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا "اجنبية" بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.

ويقع مخيم الركبان على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص وصلتهم آخر قافلة إغاثة من الأمم المتحدة في كانون الثاني الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.