المنوعات

فرض أقصى غرامة على منتجي فيلم "راست" بعد مقتل مصورة

21.04.2022 | 15:41

فرض مكتب الصحة والسلامة المهنية في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية غرامة مالية باهظة على الشركة المنتجة لفيلم "راست"، الذي شهد خلال إنتاجه، مقتل مديرة تصويره هالينا هاتشينز.

ووفقاً لوكالة "الأسوشيتد برس" فقد أعلنت الهيئة إن شركة "راست موفي برودكشنز" يجب عليها دفع 139 ألفا و793 دولارا، وهو الحد الأقصى للغرامة التي يسمح بها قانون الولاية، نظرا لانتهاكات السلامة خلال التصوير.

وبينت الهيئة إخفاقات عدة للسلامة في انتهاك للبروتوكولات التي كان يفترض العمل بها خلال إنتاج الفيلم، بما في ذلك شهادات تشير إلى أن مديري الإنتاج اتخذوا إجراء محدود، أو لم يتخذوا أي إجراء، للتأكد من سلامة وأمان الأسلحة الخلبية التي يستخدمها أفراد الطاقم خلال التصوير.

يشار أن هاتشينز وهي أم تبلغ من العمر 42 عاما لقت حتفها في 21 تشرين الأول الماضي برصاصة قاتلة في صدرها أطلقها عليها بطل الفيلم، أليك بالدوين، من مسدس تمثيل (خلبي)، لم يكن يعلم أنه يحتوي على ذخيرة حية.  

وكان بالدوين يوجه سلاحا إلى المصورة السينمائية، هالينا هتشينز، داخل كنيسة صغيرة أثناء الإعداد لتصوير أحد المشاهد، عندما انطلقت رصاصات أسفرت عن مقتل هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

و"راست" فيلم من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأميركي القديم)، من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة بالدوين الذي كان يؤدّي فيه دور خارج عن القانون يدعى هارلاند راست، يأتي لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً، والذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.